اهم التطبيقات التي تحتاجها بعد عمل روت لجهاز الاندرويد

موضوع اليوم يأتي تكميل للتدوينة الماضية التي تعرفنا فيها على الروت وكيفية تطبيقه على هواتف الاندرويد يمكنك تصفحه من الرابط التالي اضغط هنا. ورغم ان الروت يأتي بفوائد العديدة ومختلف الميزات الرائعة الا ان الكثير من المستخدمين لأجهزة أندرويد يترددون في عمل الروت  لأجهزتهم خشية إفساد الأمر بتوقف الجهاز عن العمل، أو لعدم استعدادهم للاستغناء عن ضمان الجهاز حيث أنه من المعروف أن الروت يلغي ضمان الجهاز.
لذا فأنا عادة أنصح من ينوي عمل روت لجهازه بمجرد أن يبتاعه ,بأن يشتريه بدون ضمان لأنه لن يستفيد وقتها من الضمان بشيء، وستكون هذه الزيادة في سعر الجهاز بسبب وجود الضمان مجرد نقود تم إلقاءها على الأرض.ومع ان هناك بالتأكيد بعض الطرق الملتوية للالتفاف حول هذا الأمر بأن تخدع عداد الروت في الجهاز وتجعله يساوي صفر، وعند الكشف عليه في الضمان لن يتم التعرف على أنه تم عمل روت للجهاز، إلا انني لا أشجع هذه الطريقة لأنها تعتبر خداعاً وتضليلاً للشركة، وأخذ حقاً ليس حقاً.. حقاً.
*********************************
تطبيق لا غنى عنه بأي شكل من الاشكال، فهو أفضل تطبيق لأخذ نسخة احتياطية من نظام أندرويد الموجود على جهازك، بإعداداته، وتطبيقاته، وحتى بيانات تلك التطبيقات، تستطيع التحكم في كل ذلك بنفسك من خلال اعدادات التطبيق، ومن خلاله يمكنك إعادة كل شيء كما كان، فلا خوف من فقدانك لأي شيء، المهم أن توجد المساحة اللازمة على جهازك لحفظ تلك النسخة الاحتياطية، ولا تنسى نقل تلك النسخة على جهاز الكومبيوتر حتى تستطيع استرجاعها فيما بعد عند تنصيبك لنسخة أندرويد جديدة على سبيل المثال.
تستطيع تحميله من هنا: Titanium Backup
*********************************
تأتي أجهزة أندرويد عادة بتطبيقات محملة مسبقاً من جوجل صاحبة النظام أو من الشركة مصنعة الهاتف، وفي كثير من الأحيان تكون هذه التطبيقات غير ذات أهمية بالنسبة للمستخدم، فيجدها مجرد عبء يزيد من حجم الذاكرة الداخلية المستخدمة فيما لا يفيد، ومن الممكن أيضاً أن يعمل في الخلفية على الدوام مثل تطبيق Chaton على سبيل المثال، وهذا بالتأكيد يستهلك من موارد الجهاز كالبطارية والذاكرة العشوائية والمعالج.
ولكن المشكلة هنا بأن تلك التطبيقات غير مسموح بإزالتها، ولكن عند عملك للروت لجهازك فالأمر يختلف، فأنت الآن صاحب اليد العليا في التحكم في جهازك بكل موارده، وهذا التطبيق يساعدك على إزالة تلك التطبيقات غير المرغوب فيها بعد إعطاءه صلاحيات الروت.
تستطيع تحميل التطبيق من هنا: Root App Delete
*********************************
هذا التطبيق خاص بأجهزة سامسونج التي تدعم خاصية النوافذ المتعددة، بالتأكيد هذه الخاصية ذاع صيتها وسط الهواتف الذكية بسبب تسهيلها على المستخدمين استخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت، لدرجة أن هناك شائعات بأن شركة آبل تنوي إضافة هذه الخاصية في إصدار نظام iOS القادم، ولكن يعيبها أن سامسونج قد دعمت تطبيقات معدودة لتستطيع فتحها بهذه الطريقة، ولكن عند عملك للروت وتنصيب هذا التطبيق، تستطيع إضافة كافة التطبيقات التي تريدها لتفتحها بطريقة النوافذ المتعددة، ولكن تذكر بأنها لا تعمل مع الألعاب.
تستطيع تحميل التطبيق من هنا: Multi Window Manager
*********************************
هذا التطبيق من وجهة نظري لابد من تواجده بكل جهاز ، لن استطيع شرح كافة مميزاته لانها كثيرة لكن سأشرح بعضها والباقية استكشفه بنفسك :
1- السماح لك بالتحكم وادارة تطبيقاتك جميعا واجراء عمليات متعدده عليها ..حذف ..ايقاف ..ازالة داتا ..الخ
2- السماح لك بأخذ باك آب لهذه التطبيقات في حال عمل فورمات او تركيب روم مختلف .
3 - السماح لك بآخذ بآك اب لملفات النظام المهمه قبل ان تجري عمليات تعديل عليها .
4- يحتوي على مكتبة خطوط تتجاوز المئه وخمسين خط عالم التطبيقات الرائعه وبإمكانك تصفحها ورؤيتها وتركيب مايعجبك بكل سهولة .
5- يحتوي على خاصية حجب الاعلانات المزعجه عالم التطبيقات الرائعه
6- يحتوي على مكتبة لتغيير ايقونات الروم "كأيقونة البطاريه .. الوايفاي ..التحميل .. الخ " بأشكال عديده وبألوان متنوعة .
7- التحكم بسرعة الجهاز . . . . وادعك تكتشف الباقي 
تستطيع تحميل التطبيق من هنا: ROM Toolbox Pro
*********************************
المشكلة الرئيسية للبطئ في نظام الأندرويد هو بسبب التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وهنا سيأتي دور هذا التطبيق، حيث سيعمل التطبيق على إغلاق هذه التطبيقات ما سيجعل هاتفك أسرع مقارنة فيما قبل. التطبيق أفضل من غيره حيث أنه لا يجمد التطبيق، بل بإمكانك إستخدامه بكل سهولة، التطبيق يقلل أيضاً من عملية إستنزاف البطارية.
تستطيع تحميل التطبيق من هنا: Greenify ROOT: Renew my Phone
*********************************
إذا ما كنت تمتلك هاتف بشاشة لمس كاملة مثل الجالكسي نيكسس أو إكسبيريا زد، فهذا التطبيق سيكون مثالي بالنسبة لك. هذه الهواتف لا تعطيك شاشة الخمسة إنشات بشكلها الكامل، فتلك الأزرار تأخذ نصيباً من حجم الشاشة دون نسيان مركز التنبيهات. هذا التطبيق يوم بإلغاء كل هذه الأشياء ليعطيك شاشة لمس كاملة بحجمها الأصلي، لا تقلق، فالأزرار تم إختصارهم ووضعهم على الجوانب بشكل شفاف.
تستطيع تحميل التطبيق من هنا: full!screen
*********************************
تطبيق يقوم بالتحكم بتطبيقات الروت، فهو سيقوم بتنبيهك إذا ما كنت تريد إعطاء التطبيق صلاحيات الروت في هذا الوقت أم لا.
تستطيع تحميل التطبيق من هنا: Superuser
*********************************
سأحاول أن أقدم المزيد من تطبيقات الروت المفيدة في مقالات قادمة حتى تشعر بقوة أندرويد وتميزه عن باقي الأنظمة الموجودة، وإن كنت تستخدم تطبيقات روت مفيدة فشاركها معنا في التعليقات حتى نضعها ضمن التطبيقات في المقالات القادمة.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

تفاعل معنا اخي الكريم بطرح تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع المحترف ©2013-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع .