تعرف على الروت.وكيفية تطبيقه على هواتف الاندرويد

مقدمة عامة عن الـ"روت" Root
-اولا ما معنى روت Root:
الروت هو عملية برمجية نقوم بها للاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد .وكلمة روت root تعني الحصول على الصلاحيات الكاملة للنظام، وهي كلمة مشهور بالنسبة لمستخدمي لينكس، وبما أن نظام آندرويد مبني على نواة لينكس بالأصل، فإن عمل روت لآندرويد يعني الحصول على الصلاحيات الكاملة للقيام بعمليات مثل الحذف، تغير وتعديل على ملفات النظام.
بمعنى ان عملية الروت هذه تساعدنا على الوصول الى جذور نظام الاندرويد حتى نستطيع تشغيل تطبيقات لم نستطع ان نشغلها من قبل والتي يكون سببها ان نظام الاندرويد الموجود علي الجهاز لا يسمح بهذه التطبيقات,اثناء عملية الروت سوف يتم إضافة تطبيق يسمى Super User وهو المسئول عن إعطاء الصلاحيات للتطبيقات الاخرى وايضا يقوم بتخزين كافة المعلومات حولها في سجل خاص بها.
-فوائد الروت Root:
  • تعديل في التطبيقات الموجوده علي الاندرويد
  • تشغيل التطبيقات التي لم تكن تستطيع تشغيلها علي الاندرويد من قبل
  • امكانية عمل ريكفري لاجهزة الاندرويد والحفاظ علي تطبيقاتك و ممتلكاتك علي الجهاز
  • امكانيه تحديث نظام الاندرويد الموجود علي الجهاز او تغييره
  • امكانية تعريب التطبيقات وايضا تغيير الخطوط في الاندرويد
  • تغيير الاي بي الخاص بجهاز الاندرويد الخاص بك
-عيوب الروت Root:
عيوب الروت هي : أولا سوف تفقد الضمان بمعني انك بمجرد عمل الروت للاندرويد فقد خرج الجهاز من الضمان,ثانيا وهي الاخطر ان تفقد الجهاز نهائيا,ويحذث ذلك اذا قمت بخطوات خاطئة ولكن مع برنامج Kingo Android ROOT فلا خوف على الجهاز لأن البرنامج يحتوي على نسبة أمان عالية جدا ويختلف كثيرا عن الطرق التقليدية لعمل الروت
--------------------------------------
ولكن ملحوظة هامة: يجب ان تكون حذر جدا اثناء عملية الروت حتى لا تفقد الجهاز الخاص بك,ولكن الملايين الذي استخدموا هذا البرنامج والموقع الرسمي للبرنامج يطمان الجميع بأن نسبة المخاطرة تكاد تكون صفر. كيف يتم الغاء الروت Root ؟؟؟
-تستطيع تنزيل نسخة اندرويد الاصلية للجهاز الخاص بك وتقوم بتحميلها على الجهاز والذي بدوره سوف يقوم بالغاء الروت نهائيا.
--------------------------------------
كيفية عمل روت لهواتف الاندرويد
يمكن عمل روت Root لأي جهاز عن طريق برنامج Kingo Android ROOT و هو افضل برنامج الذي يدعم معظم الأجهزة التي تعمل بآندرويد ويدعم حتى النسخة 4.0.3 من آندرويد، وبعد تنزيل البرنامج نقوم بتوصيل الجهاز إلى الحاسب، ليقوم البرنامج بالتعرف على نسخة آندرويد ومن ثم نضغط على زر روتRoot ، لتبدأ العملية، وكذلك يوّفر البرنامج إمكانية إلغاء الروت من خلال الضغط على زر “آن روت”.
اهم ميزة لبرنامج Kingo Android ROOT هي نسبة الامان العالية التي يتمتع بها البرنامج و التي تحافظ لك علي الجهاز من اخطار عملية الروت,اما المميزات الاخرى فهي كثيرة جدا و منها السرعة العالية اثناء تنفيذ العملية,وايضا سهولة استخدام البرنامج,
برنامج Kingo Android ROOT يتيح لك تحكم كامل في جهاز الاندرويد,
-برنامج : Kingo Android ROOT
-الترخيص: مجاني
-الاصدار : 1.2.0
-الناشر:kingoapp
-متطلبات التشغيل :Windows XP / Vista / 7/8
بعد ان تقوم بتحميل البرنامج من الرابط التالي Kingo Android ROOT
سوف تقوم بالضغط علي ملف exe الخاص بالبرنامج ومن ثم تتبع الخطوات وفي خلال ثواني معدودة سوف يكون البرنامج جاهز للعمل,بعد ان تقوم بتنصيب البرنامج تقوم بفتحه من الايقونة الخاصة به,سوف تظهر لك نافذه كما في صورة البرنامج و بعد ان تقوم بتوصل جهاز الاندرويد بالكمبيوتر من خلال cable usb الخاصه به والتي من الافضل ان تكون الوصلة الاصلية للجهاز,ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي كلمة ROOT وسوف يقوم البرنامج بالباقي في ثواني قليلة.
ان كانت هذه زيارتك الأولى لموقع المحترف فالمرجوا الإعجاب بالصفحتنا على الفيس بوك لمتابعة جديد الموقع. تحياتي لكم اعزائي الكرام
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

تفاعل معنا اخي الكريم بطرح تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع المحترف ©2013-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع .